ماهي طريقة وضع العطور الصحيحة

العطر لا يتحدث الينا ولا نشعر به الا عند وضعه على البشرة، يتفاعل العطر مع بشرة كل شخص فينا لينتج رائحة خاصة به ، أفضل الأماكن لوضع العطر هي على مناطق النبض على معصمك أو خلف اذنك او قاعده الحلق ،وتذكر دايما العطر لا ينبض بالحياة إلا على بشرتك. انتظر بضع لحظات. امنح العطر وقتًا للازدهار على بشرتك. يضع العطر في أماكن النبض حيث يكون الجلد دافئًا بشكل خاص وحيث توجد الدورة الدموية الجيدة. وذلك لأن الحرارة تساعد على نشر رائحة العطر.

كيف اجعل عطري يدوم أطول

افضل طريقه هي ترطيب الجسم واستخدام مرطب ويفضل بدون رائحة قوية او ان كان العطر له مرطب خاص به يفضل استخدامه قبل رش العطر ، دايما يدوم العطر اطول علي الجلد الرطب لأن جزيئات العطر سوف تختفي بشكل أسرع عند تطبيقها على الجلد الجاف.

الطريقة الصحيحة لتخزين العطور

يجب أن يحفظ العطر في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أشعة الشمس. اكبر عدو للعطر هو الحرارة ، الرطوبة والضوء

ماهو الفرق بين "أو دو بارفان Eau de parfum" أو "أو دو تواليت Eau de toilette" ؟

  • تركيز الزيت في او دي بارفان هو مابين من 8 الى 15٪ من العطر - يثبت العطر من 4 الي 8 ساعات.
  • تركيز الزيت في او دي تواليت هو مابين من 4 الى 10٪ من العطر - يثبت العطر من 2 الي 4 ساعات.

كلما كان التركيز أعلى ، بقي العطر لوقت اطول علي الجسم . لأنّ الماء يتبخر بسرعة ويبقى الزيت العطري ملتصق على الجلد، فكلما كان تركيزها اعلى، كلما استطاع الجسم الحفاظ على الرائحة بشكل أكبر. يثبت العطر علي الملابس بشكل اكبر من الجلد وذلك لان العطر يتبخر بشكل أقل على الملابس واذا كنت تريد رش العطر علي الملابس، فيمكنك استعمال او دو تواليت حيث أن الرائحة تبقى على الملابس لوقت أطول من على الجلد.

لماذا بعض الروائح تجعلنا نتذكر بعض الذكريات

العطر له مقدره علي جعلنا نسترجع بعض من ذكرياتنا . الخلايا في الأنف تمتص الروائح وتقوم بارسالها الى المناطق المسؤولة عن المشاعر والذكريات في الدماغ ، يمكن للمخ ان يميز الرائحة وتذكر الموقف أو المشاعر في نفس اللحظة التي شممنا فيه تلك الرائحة في الماضي وخاصة فيما يخص العطور.